asas
x
hed


المجلس التنفيذي لحجاج الشركات ( vip ) وبروناي

مقدمة : 

تقدم المؤسسة  للحجاج مختلف الخدمات، وفي أرقى المستويات منذ تأسيسها  ولا شك أن تطور مؤسسة حجاج دول جنوب شرق اسيا رافقها تطور العمل الخدمي وطرق خدمات الحجاج ورفعها الي مستويات راقية إننا في هذا البلد المقدس الذي جعله الله مثابة للناس وأمنا يعبدونه لا يشركون به شيئا، نحس بفرحة غامرة ونحن نفتح قلوبنا لاستقبال ضيوف الرحمن، في الوقت الذي نشعر أنَّ من أولى الواجبات علينا أن نكرس الجهد وأن نوفر الإمكانيات في سبيل أن يتمكنوا الحجاج من أداء الركن الخامس من أركان الإسلام في راحة ويسر وسهولة. ولئن شرف الله المملكة العربية السعودية أن تكون خادمة للحرمين الشريفين، فإنها تدرك في نفس الوقت أن هذا الشرف العظيم يتطلب منها العمل بكل ما أوتيت من قوة لتوفير المزيد من نعم الأمن والرخاء والاستقرار لضيوف الرحمن، حتى يستطيعوا أداء فريضة الحج وقد تُرجم هذا الاهتمام، وتلك الرعاية من المؤسسة  إلى واقع ملموس فرعاية المؤسسة للحجاج تبَّينت واتضحت من خلال جهودها الكثيرة التي تقدمها عن طريق أعلى الجهات الرسمة فيها. وقطاع الخدمات الخاص وهو  يحمل الجانب الأكبر من أعباء رعاية وخدمة حجاج بيت الله الحرام منذ وصولهم إلى المملكة العربية السعودية، وخلال وجودهم في أراضيها، وحتى مغادرتهم البلاد بعد أدائهم لمناسك الحج.

مهام المجلس :

  1. الإشراف على استقبال الحجاج بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة :
  2. التنسيق المسبق مع رؤساء اتحادات الشركات لاستلام جداول قدوم الحجاج وتوزيعها على المجموعات.
  3. الوقوف على الرحلات القادمة والخدمات المقدمة لهم من المجموعة.
  4. التنسيق المسبق مع رؤساء اتحادات الشركات لتوزيع الشركات التابعين لهم على مواقع الخيمات في المشاعر.

الإشراف على تصعيد الحجاج للمشاعر المقدسة :

  1. عقد اجتماع مع قطاع تنظيم الحجاج لوضع آلية تصعيد ونفرة الحجاج من وإلى المشاعر المقدسة .
  2. وضع جدول لجميع منسوبي القطاع وتوزيعهم على المجموعات .

الإشراف على مغادرة الحجاج  من مكة المكرمة :

  1. التنسيق المسبق مع رؤساء اتحادات الشركات لاستلام جداول مغادرة الحجاج وتوزيعها على المجموعات .
  2. الوقوف على الرحلات المغادرة والخدمات المقدمة لهم من المجموعة .


تم عرض هذه الصفحة 1453 مره/ مرات



hed